CNAPEST CIRTA

CNAPEST CIRTA

بيان رقم 03 - 2010 ولاية قسنطينة بتاريخ 09 أفريل 2010


  clic sur pv du conseil de wilaya qui a eu lieu le 10 avril 2010 pour télécharger le PV
بيان ولاية قسنطينة
البريد الالكتروني:cnapcirta@gmail.Com
المقر ألولائي : مدرسة بوشمال بسيدي مبروك الأسفل. قسنطينةـ

بيان رقم 03/2010

بعد تنصيب اللجان الوزارية الثلاث لتكسير الحركة الاحتجاجية الأخيرة،وبعد الإجراءات القمعية التي أعدتها لتسلطها على الأساتذة المضربين،عمدت وزارة التربية بعد توقيف الحركة الاحتجاجية يوم 10مارس إلى مجموعة من الإجراءات أقل ما يقال عنها أنها معادية وتّنم عن رغبة في التخلص من أي نقابة مستقلة تمثيلية في الجزائر تطالب بحقوقها(- تضليل،تأليب رأي عام،تشهير،غلق باب الحوار،الاقتطاع الآلي من الراتب14يوما كاملا).ففي ظل هذه الأجواء عقد المجلس الولائي دورة طارئة بتاريخ09/04/2010 للنظر في هذه الإجراءات،وبعد نقاش جاد ومسؤول،وبعد المداولات فإن المجلس يؤكد عل أن هذه الإجراءات بقدر ما هي مجحفة،فإنها تزيد عزما على مواصلة النضال بكل الطرق القانونية، ومقتنع بما لايدع مجالا للشك بأن ما تقوم به الوزارة ومديريات التربية يعد خرقا للقوانين ويعمل عل ثني الأساتذة والنقابة عل المطالبة بحقوقهم وخاصة أموال الخدمات الاجتماعية،التي تذهب هدرا وفق النهب الممنهج لها .

إن المجلس يندد بـ :
1 . غلق باب الحوار وعدم التفاوض مع المكتب الوطني الممثل الشرعي و الوحيد للنقابة حول الملفات المرفوعة.
2 . تهرب السيد مدير التربية بالولاية من الحوار و الاجتماع مع المكتب الولائي رغم طلب هذا الأخير ذلك منذ مدة.
3 . لجوء مديرية التربية للاقتطاع الآلي لتسعة أيام(09) كاملة من شهر أفريل دون احترام القوانين.

يدعو السيد مدير التربية لتوجيه دعوة للجنة الموظفين (اللجنة متساوية الأعضاء) لإعداد الخريطة البيداغوجية وإضبارة الحركة النقلية للعام الدراسي 2010/2011.وفق ماتنص عليه القوانين في هذا الشأن.ويعتبر أي عمل دونها مرفوضا.
يوجه رسالة إلى السيد والي ولاية قسنطينة بصفته القاضي الأول بالولاية تتضمن انشغال النقابة بالتحقيق الرسمي الذي أجراه الأمن الحضري العاشر عام 2006 حول تسيير ملف الخدمات الاجتماعية لقطاع التربية بالولاية.

واحتجاجا على كل ما سبق وفضلا على عدم تسديد المخلفات المالية للأساتذة بالولاية (الترقيات،تعويض منسقي المواد والأقسام لفترة تتعدى السنتين دون مبرر مقنع).
فإن المجلس الولائي يقرر:
1. عدم صب نقاط الفصل الثاني على الكشوف.
2. التوقف عن العمل في يوم احتجاجي في 14 أفريل 2010، و يتبع بتنظيم اعتصام أمام مقر اللجنة الولائية للخدمات الاجتماعية لقطاع التربية الكائن ببوالصوف في الساعة 10سا صباحا.
وفي الأخير يدعو المجلس الولائي السادة الأساتذة للالتزام بقرارات النقابة والتمسك بمطالبهم.

ماضاع حق وراءه طالب
قسنطينة ،09أفريل 2010
ع/ المجلس الولائي.



10/04/2010
0 Poster un commentaire

Inscrivez-vous au blog

Soyez prévenu par email des prochaines mises à jour

Rejoignez les 62 autres membres